فرسان وزهرات الشبيبة ( المعهد الأزهري )
أهلا وسهلا بك زائرا العزيز يسرنا اطلاعك على منتدانا ويزيدنا شرفا انضمامك اليا *فأهلا وسهلا بك مرة أخرى


منتدى خاص بفرسان وزهرات الشبيبة الفتحاوية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت الياسر
 
أحلامهم مجنناهم
 
برنس المنتدي * نضال *
 
Russian Fatah
 
رامي
 
مدير الموقع (دموع الورد)
 
لأجلك فتح
 
بـ,نـــ,ت الـ,عـ,اصـفـ,ـه
 
ابن الياسر
 
بندوقية الياسر
 

شاطر | 
 

 عيد الحب وتداعياته علينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الرعد فتحاوي

avatar

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 10/02/2011

مُساهمةموضوع: عيد الحب وتداعياته علينا   الإثنين فبراير 14, 2011 8:02 pm

عيد الحب.. عيد لأسمى المشاعر الإنسانية وإن رفضه الكثير من القوم، ربما يرفضه البعض لأنه يقلل من خشونة سلطتهم الدنيوية.. سلطة العمل .. سلطة المال .. سلطة الأب على أبنائه ..

في نقاش لذيذ مستمر مختلف الأمكنة، وكلما اقتربت هذه المناسبة (التي لم تكن في ثقافتنا من قبل) ينبري طرفان للدفاع عن أو الهجوم على المناسبة.. و أول كلمة تخرج بالطبع : حرام .. هذه الكلمة المطاطة التي يُسيطر بها على عقولنا باستمرار. وباتت لا تُستخدم في توضح ما حرّم الله وحلل لعباده بقدر ما هي سيف مُسلطٌ أمام الرأي الآخر إن تعارض مع حراّس العُرف والعادات والدين. باتت هذه الكلمة تتحول منذ زمن بعيد من منقح يدفع للصواب .. إلى قيد وأغلال تعيق الكثيرين عن التعبير عن رأيهم.

من المثير للإعجاب أن يأتي البعض هاتفا للحريات المدنية و(الديمكراتية) وعلى أول مفترق طرقات نقاشي يستل خنجر الحرام والحلال ! قد لا نختلف كثيرا عن الأصل التاريخي لمناسبة عيد الحب، ولا نختلف كثيرا حول دخولها علينا أو استجلابنا لها إلى ثقافتنا.. ولكن ضمن المجتمع المدني الواحد : الجميع يطالب بحرية الرأي و الديمقراطية، الجميع دون استثناء حتى الاسلامويين، يا هل ترى من الصواب حينئذ أن نُطالب بالحرية ثم نقول : عيد الحب حرام .. ممنوع .. الخ !! من حق كل إنسان ممارسة حياته كيفما يشاء ضمن الضوابط المجتمعية التي تُلزمه بعدم التعكير والاعتداء على حرية الآخرين. بالتالي : ليس من الصواب أن نقول : هذا حرام لأننا نختلف معه بالرأي .. ويبقى الرفض والقبول حرية شخصية لمواطن يعيش في بلد يُطالب أهله بالحريات المدنية وحقوق التعبير عن الرأي الخ ... و لمن يخشى على سلطته عليه أن يمارس الديمقراطية وإلا : فليقبل كل مظاهر النسلط والقمعية.

في فلسطين يختلف الحب في يومه،نمت ليلا وأنا أظن الصباح مختلفا: فلربما تبادلنا حكومة نتنياهو الحب و تسلمنا مفاتيح القدس والدولة، ولربما تذوب في قلوبنا عشقا قيادات حماس فنعود للوحدة الوطنية !! أو ربما تحن إلى أحضاننا حكومتنا العتيدة فتنتبه إلى الأسعار الخيالية والظروف المعنوية التي نمر بها إثر الإخفاقات المتتالية .. توقعت أن أجد الصباح مختلفا يستقبلني فيه سائق الأجرة بالمعانقة دون الاشتكاء من الناس والحياة .. ولكن الواقع مختلف .. وعلى رأي أحدهم :وضعنا مختلف، فحماس بكل الحب (ترفض) الانتخابات، و الدكتور سلام فياض في صباح يوم الحب يُقدم للرئيس مغلفا أحمر اللون يحوي الاستقالة، والرئيس يكلفه بالثالثة. شباب رام الله بعضهم يتجول أحمر الهندام، وصبايا وعذراوات الطيرة يتجولن في رُكب بالورد الأحمر.. والمُذيع السابق فاقد البصر يصرخ باستمرار : أهوي أهوي .. وما من مجيب!

انقسام مستمر، وحلم يضيع. جو خانق من الكراهية والعدائية والتحفز، وشعب يتململ. سيدي الشعب : بحبك موت وستبقى منقسما على بعضك .. سيدي الشعب : بموت فيك .. وبحبك موت كل العالم ( وأنت محتل).لأنك محتل .. لأنهم يريدونك محتلا... بحبك موت ولأنني أحبك :: سأغازل حماس برفض الظلم، وأذوب في عشق الحكومة برفض الأداء واعلان الاحتجاج على الغلاء والتقصير.. بحبك موت وأنا اذوب في حنان المطالبة بالحرية من الاحتلال.. بحبك موت يا شعوبة وأنت محاصر بكل شيء إلا الحرية والتوحد.. بحبك يا شعب .. وتصفيق حاد لروعة الأجواء الرومانسية المحيطة بكل عاشق وهابي فالنتاين للأرض المحتلة .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برنس المنتدي * نضال *
برنس المنتدى **صاحب الحضور الدئم
برنس المنتدى **صاحب الحضور الدئم
avatar

عدد المساهمات : 1472
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
الموقع : دموع الورد

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب وتداعياته علينا   الثلاثاء فبراير 15, 2011 3:01 am

مشكر ابو الرعد على موضوعك الرائع دمت دام قلمك بيننا
تقبل مروري

_________________
سّــّأّظّــلّ رّغّــمّ الّدآء والأعدآء ّّّّّنّّّّّّــّـّـسّـّـّـّرّاّّّّّّّّ فوّقّ القّمّةّ الشّـّمّآءّ
تــحــيــاتــي
™️®️نہضہـــہـالہ™️®️ (أّبّـّّــ™️®️جہهہاد®️ ـــّّّوّّّّّ)ّ[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الحب وتداعياته علينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان وزهرات الشبيبة ( المعهد الأزهري )  :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار العاجلة-
انتقل الى: